إدارة الوثائق

​​​​مدير الإدارة

فواز بن يوسف العمري

الارتباط التنظيمي

الإدارة العامة للمقتنيات والنوادر

​مهام الإدارة

​​​تقوم ادارة الوثائق بفرز الوثائق وفهرستها، حيث تضم الإدارة وثائق تاريخية معظم مجموعاتها من الأوراق المحلية ومن المصادر الأجنبية التي لها صلة بتاريخ المملكة وبالملك عبدالعزيز، بما يشمل وثائق محلية تنتمي إلى عدة مناطق في المملكة والوثائق الشخصية لبعض العلماء والأدباء؛ إلى جانب الوثائق البريطانية والعثمانية والألمانية وغيرها، وتبذل الإدارة جهوداً لجمع الوثائق الأصلية المحلية الخاصة بالدولة السعودية، مع التركيز على وثائق الملك عبدالعزيز، حيث يجري العمل على قراءتها ومراجعتها، تمهيدًا لنشرها، كما تم ترجمة كثير من الوثائق العثمانية. وتقدم الإدارة خدماتها إلى الكثير من الباحثين والهيئات إلى جانب تسهيل مهمات الاطلاع على الوثائق لعدد من الأفراد والهيئات الحكومية، وتصوير الوثائق المطلوبة للباحثين.

وسائل الإتصال بالادارة

الهاتف : 0114186210 - 0114186238
 البريد الإلكتروني : kfnldc@kfnl.gov.sa

الخدمات الإلكترونية


هل أعجبك محتوى الصفحة
مشاركة الصفحة