تؤكد مكتبة الملك فهد الوطنية حرصها لتحقيق رضى العملاء وذلك بإتاحة خدمات البوابة الخارجية للمكتبة والخدمات الإلكترونية في جميع الأوقات. ونقدم هنا قائمة بخدمات البوابة الخارجية والخدمات الإلكترونية التي حققت الالتزام بهذه المعايير إلى جانب الزمن الأقصى لتقديم الخدمة، علماً بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال النواقص في حال لم يقدم العميل كافة المعلومات المطلوبة.
كما يجب على العملاء الالتزام بشروط ومتطلبات كل خدمة كما هو موضح في دليل الخدمات الإلكترونية في المكتبة. سيتم إضافة كافة الخدمات الإلكترونية تباعاً إلى هذه القائمة. ولمزيد عن المعلومات عن جميع الخدمات الإلكترونية المتاحة يُرجى فضلاً زيارة صفحة الخدمات الإلكترونية
المساعدة والدعم
تشتمل البوابة على قسم لمساعدة ودعم جمهور المستفيدين، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر بوابة المكتبة من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة المتكررة، أقسام الاستفسارات المتعددة، سهولة الاستخدام، النسخة الكفية، تطبيقات الهواتف الذكية ... وغيرها.
الخصوصية وسرية المعلومات
تضع بوابة مكتبة الملك فهد الوطنية سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة البوابة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات.
توفير آليات للتواصل والمشاركة
تلتزم إدارة البوابة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة اتصل بنا.
معايير الخدمة الإلكترونية:
• الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية وكافة الصفحات الأخرى لجاهزية الاستخدام لا يتعدى 4 ثوانٍ كحد أقصى
• الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية في البوابة لجاهزية استخدامها يتراوح في المتوسط بين 2 إلى 4 ثوانٍ
• الأعطال التي قد ترد بالسنة 4.38 ساعة
• الأعطال التي قد ترد بالشهر 21.56 دقيقة
مستويات تقديم الخدمات الإلكترونية